واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أعمال التجريف والحفر في حي الجابريات وسط مدينة جنين، تمهيدا لإقامة معسكر جديد في المنطقة.

وأفادت مصادر محلية بأن جرافات الاحتلال واصلت أعمال الحفر والتجريف لليوم السابع على التوالي، في قطعة أرض زراعية تبلغ مساحتها سبعة دونمات، بعد أن استولت عليها رغم وقوعها ضمن المناطق المصنفة (أ).

وقال المواطن منصور قبها في تصريحات سابقة: إن قوات الاحتلال استولت على الأرض التي تعود ملكيتها له ولعدد من أفراد عائلته، رغم امتلاكهم أوراق "طابو" رسمية تثبت ملكيتهم لها، موضحا أنهم تلقوا إخطارا بالاستيلاء عليها بحجة استخدامها لأغراض عسكرية.

وأضاف أن الأرض مملوكة لعشرة أشخاص، محذرا من أن إقامة معسكر في الموقع ستهدد حياة أسرته وسكان المنطقة، وتُعرّضهم لخطر الإخلاء القسري من منازلهم.

وكانت قوات الاحتلال قد أخلت الأسبوع الماضي منزلين مأهولين يقعان في محيط الأرض المستولى عليها، وأجبرت سكانهما على مغادرتهما، في خطوة تمهيدية لاستكمال إنشاء المعسكر.

ويطل المعسكر المزمعة إقامته على مخيم جنين، الذي شهد عمليات إخلاء قسري واسعة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على المدينة ومخيمها في 21 كانون الثاني/ يناير 2025.

وأسفر العدوان عن نزوح نحو 21 ألف مواطن، فيما تعرض ما يقارب نصف مباني المخيم لدمار كلي أو جزئي، ما جعلها غير صالحة للسكن.