أعلن الدفاع المدني في لبنان، اليوم الثلاثاء، استشهاد شابين، وإصابة اثنين آخرين بجراح جراء قيام جنود الجيش الإسرائيلي بإطلاق نيران رشاشاتهم باتجاههم عندما كانوا قرب جرافة تعمل على فتح الطريق في حي الدير في بلدة النبطية الفوقا جنوبي لبنان.
وأعلن الجيش الإسرائيلي استهداف "مسلحين بعد رصدهم قرب القوات في المنطقة الأمنية" عند تلة علي الطاهر جنوبي لبنان. وقال في بيان له إنه "سيواصل العمل على إزالة التهديدات الفورية" في ظل وقف إطلاق النار الهش الساري منذ عدة أيام.
ومن جانبه، قال حزب الله في بيان له ظهر، الثلاثاء، إن الجيش الإسرائيلي "أقدم عند الساعة 11:30 على إطلاق النار بالأسلحة الرشاشة من بين المنازل باتجاه مجموعة من المدنيين في حي الدير بمدينة النبطية كانوا يعملون على فتح الطرقات وانتشال جثامين الشهداء من تحت الأنقاض. وتسبب الاعتداء الذي نفذه (الجيش الإسرائيلي) باستشهاد مواطنين مدنيين، أحدهما موظف بلدي، وإصابة آخرين بجراح".
وحذر من أن "ما أقدم عليه العدو يعد انتهاكا فاضحا لوقف إطلاق النار الذي التزمت المقاومة به حتى الآن"؛ وفق ما جاء في بيان حزب الله.