أكد الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم، اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026، أن المطالبة بالإسراع في إدخال اللجنة الوطنية لإدارة غزة إلى القطاع ومباشرة أعمالها كانت في صلب الحوارات الأخيرة التي أجرتها الحركة في العاصمة المصرية القاهرة.

وأوضح قاسم، في تصريح صحفي، جاهزية الحركة الكاملة لتسليم اللجنة الوطنية كافة مجالات الحكم في قطاع غزة، بما يشمل الملف الأمني، مشدداً على التزام حماس بالعمل وبذل كل الجهود الممكنة من أجل إنجاح مهام اللجنة في إدارة شؤون القطاع.

وفي سياق متصل، انتقد الناطق باسم حركة حماس موقف مجلس السلام، واصفاً عجز المجلس عن إدخال اللجنة الوطنية إلى القطاع طوال هذه الفترة، وبعد أشهر من تشكيلها، بأنه أمر غير منطقي، مشيراً إلى أن هذا العجز يجعل المجلس حبيساً للمواقف والقرارات الإسرائيلية.

واختتم قاسم تصريحه بالإعراب عن أمل الحركة في أن تثمر جهود الوسطاء عن إدخال اللجنة الوطنية إلى قطاع غزة في القريب العاجل، بما يساهم في فتح الطريق لترتيب الأوضاع الداخلية، وإطلاق عملية إغاثة حقيقية وشاملة تخفف من حجم النبض الوطنناة التي يعيشها المواطنون في القطاع.